القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه الاعذار الشائعة تمنعك من تحقيق اهدافك

 هذه الاعذار الشائعة تمنعك من تحقيق اهدافك.

هذه الاعذار الشائعة تمنعك من تحقيق اهدافك


لكل واحدة منا اهداف في الحياة تريد تحقيقها وسواء اكانت هذه الاهداف كبيرة او صغيرة يمكن تحقيقها على المدى القريب او البعيد فغالبا ما نجد انفسنا نتماطل في الشروع في انجازها و غالبا ما نعطي لانفسنا اعذارا واهية لنبرر تكاسلنا و تماطلنا في تحقيق اهدافنا.

انا متعبة

هذه الاعذار الشائعة تمنعك من تحقيق اهدافك


دائما ما نؤجل ما علينا فعله بسبب الشعور بالتعب والإرهاق، حتى وان كان ما سنقوم به لايحتاج لمجهود عضلي كبير فالشعور بالتعب المستمر هو مجرد عذر نختلقه لانفسنا لكي نتماطل في الشروع في العمل الذي نريدانجازه. البداية هي اصعب شيء لكن ما ان نستجمع قوانا و نشرع في العمل نجد انفسنا قد انهمكنا في انجاز المهمات الواحدة تلو الاخرى .لذلك توقفي عن التحجج بالتعب و ابدئي الان قبل الغد.



لاحقا في احد الايام

هذه الاعذار الشائعة تمنعك من تحقيق اهدافك


تاجيل المهام والواجبات التي تنتظرك امر شائع ليس الان ربما غدا او الاسبوع المقبل او ربما لاحقا في احد الايام هذا التأجيل المستمر دون تحديد موعد محدد من شأنه ان يجعلك تتأخرين كثيرا في انجاز اعمالك لذلك انصحك بالتخطيط الجيد لما تريدين انجازه و تقسيم اهدافك الى اهداف صغيرة يمكن تحقيقها بسهولة فوضع خطة و اتباعها هو اول خطوة نحو النجاح و لا تنسي ان تكافئي نفسك كلما انهيت إنجاز مهمة ما  .


سأبدو غبية

هذه الاعذار الشائعة تمنعك من تحقيق اهدافك




خوفنا من رأي الاخرين فينا غالبا ما يمنعنا من المضي قدما في تحقيق اهدافنا،فقد تخطر فكرة على بالنا لكننا نخاف من انجازها خوفا من ان نبدو اغبياء امام الاخرين.هذه الفكرة قد تكون لامعة وربما يغتنمها شخص اخر و يحقق بها نجاحا كبيرا لكن لاننا نتخزف من رأي الاخرين نقوم بدفن الافكار في داخلنا ولا نسمح لها برؤية النور.
دوني جميع الافكار التي تخطر ببالك و حاولي دراستها و البحث في سبل اخراجها لارض الواقع و لاتخافي من الفشل و من آراء الآخرين  لان المحاولة و الفشل افضل بكثير من التحسر على عدم المحاولة.

لن اتمكن من انجازه لانه امر صعب

هذه الاعذار الشائعة تمنعك من تحقيق اهدافك




كل شيء يبدا صعبا او يبدو صعبا في بداية الامر لذلك لابد من البدء اولا ثم يمكننا الحكم على مدى صعوبته فلا يكفي ان نفكر بانه صعب دون محاولة الشروع في تحقيق الهدف،يمكن التغلب على اي مهة صعبة  من خلال تجزيئها الى مهمات صغيرة يسهل تحقيقها. 



ليست لدي المعرفة
هذه الاعذار الشائعة تمنعك من تحقيق اهدافك



اذا كان لديك شعف ما تجاه مجال من المجالات لكنك لا تملك المعرفة اللازمة لبدء العمل الخاص بك فلا تقلق لان هناك العديد من المنصات على الانترنيت التي تقدم تكوينات مجانية او مدفوعة والتي تساعدك على اكتساب المهارات والمعلومات الاساسية لخطو اولى خطواتك نحو تحقيق هدفك .



 توقفي عن خلق الاعذار و التفكير كثيرا  في طرق الانجاز و اشرعي في تحقيق احلامك و دعي وراءك كل الأفكار السلبية و الأحكام المسبقة.

يمكنك البدء بعمل مكتب خاص بك في المنزل كخطوة اولى لتحفيز نفسك على الشروع في كسب المال من بيتك.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
كل مايهم التربية و التعليم من وثائق و جدادات وطرق تدريس

تعليقات