القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات تساعدك على ايجاد السلام الداخلي

   خطوات لتغيير حياتك للافضل.

تحتاج كل سيدة الى التغيير في حياتها لكي لا تقع في فخ الروتين و الملل، الذي قد يؤدي بها الى الحزن و الانغلاق او ربما قد يصل الى الاكتئاب.

مع ضغوطات الحياة الكثيرة  بسبب الاطفال وشقاوتهم او بسبب العمل و مشاكله او بسبب المهام المنزلية التي لا تنتهي ...تجد كل سيدة نفسها في دوامة لا تنتهي لا تعرف كيف تخرج منها.


هذه بعض الخطوات التي قد تساعدك على ايجاد السلام الداخلي. 

خطوات تساعدك على ايجاد السلام الداخلي


 ركزي على ذاتك 

 ما تحتاجينه هو التركيز على ذاتك و الاهتمام بنفسك اولا و هذه ليست انانية منك  ولكن خطوة اولية للتغيير نحو الافضل.كما هي فرصة لتجنب الاهتمام بالاخرين و مراقبتهم و عمل مقارنات لاطائل منها بين حياتهم و حياتك اطفالهم و اطفالك ...

اعط لنفسك لحظات تأمل و سكينة

خصصي فترة من الوقت للتأمل و السكينة بعيدا عن الضوضاء حولك  انت فقط نعم انت وافكارك لا تسمحي لاحد بأن يقتحم خلوتك. 

اشعري بالامتنان نحو النعم التي لديك

يمكنك استغلال فترة التامل للتفكر في النعم التي انعم عليك الله بها و الشعور بالامتنان و شكر الله عليها كما يمكنك تخصيص مفكرة صغيرة لتدوين النعم كل يوم.


دوني كل مزاياك

على غرار تدوين ما تشعرين بالامتنان نحوه انصحك بتدوين مزاياك و الصفات الايجابية التي تتصفين بها و هذه الخطوة تساعدك على تطبيق الخطوة الاولى ( التركيز على الذات).

دوني مخاوفك و كل ما يشعرك بالقلق 

لكل واحد منا مخاوف و مصادر للقلق تزعجه و تنغص عليه حياته،كتابة هذه المخاوف على ورقة و رميها او حرقها يمكن يساعد نفسيا على التخلص من عبئها .

اقرأي و ابحثي عن شخصية تعتبرينها قدوة 


القدوة مصدر الهام للناس لذلك القراءة عن شخصية ملهمة بالنسبة لك و البحث عنها سيساعدك على التعلم من تجربتها و الاقتداء بمسيرتها في الحياة .

التخطيط لمشروع مستقبلي 

العمل على مشروع مهما كان بسيطا او صغير يساعدك على الاحساس بمعنى الحياة و يجنبك الشعور بالفراغ والملل لذلك لا تتردي في بدء مشروع و محاولة تطويره و تنميته.



هل اعجبك الموضوع :
author-img
كل مايهم التربية و التعليم من وثائق و جدادات وطرق تدريس

تعليقات